الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الصيدلة

قسم علم الأدوية والسموم

                                                                 (أعضاء هيئة التدريس)  (المقررات) 


      

    

   يقوم قسم الأدوية والسموم بتدريس علم الأدوية والمبادئ الأساسية لعلم السموم والإحصاء   الحيوي لطلاب درجة دكتور صيدلة. وعلم الأدوية هو العلم الذي  يهتم بدراسة الأدوية وتأثيرها على الأجهزة الحيوية . هذا وتساعد مادة علم الادويه الطلاب على فهم تأثير الأدوية واستخداماتها المتعددة، ويساعد علم الأدوية على فهم طريقه عمل الأدوية باختلاف شعبها وتأثيرها على المستقبلات الخلوية وتطبيقاتها في علم ديناميكية عمل الدواء وتعارض الأدوية وحركية الدواء والآثار الجانبية لكل دواء .

ويهتم علم مبادئ علم السموم وتطبيقاتها السريرية بدراسة الآثار الضاره للأدوية والمواد الكيميائية. ويعنى هذا العلم أيضاً بتدريس طرق الوقايه والعلاج لحالات التسمم.

أما علم الاحصاء الحيوي فهو العلم الذي يطبق إحصاءات موجودة أو إحصاءات جديدة لأسئلة متعلقة بالصحة، كما أنه الفن الذي تدعم به البحوث العلميه في مختلف المجالات الصحية لزيادة كميه المعلومات لأقصى حد. فهذا المقرر يمثل أحد أهم المقررات التي يتوجب على طالب درجة دكتور صيدلي اجتيازها في كلية الصيدلة بجامعة الملك عبد العزيز .


 أهداف القسم

·         توفير الجودة العالية لتدريس طلاب ما قبل التخرج في علم الأدوية والسموم والإحصاء وإعداد طلاب درجه دكتور صيدلة لاحقا للعلوم السريرية.

·         توفير البيئة المحفزة والمليئة بأكفأ الخبرات لمتابعة الطلاب حتى مابعد التخرج  

·         متابعة التخطيط الجيد والبحوث العلمية وتطوير الأدوية  

 

بيان المهمة

مهمتنا هي توفير الجودة العالية لطلاب درجة دكتور صيدلة لمعرفة متقدمة وتطوير صحة الإنسان في المملكة العربية السعودية عبر الأبحاث والعلوم المتعلقة بالدواء.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/27/2010 11:10:35 AM